قصة امرأة مع ثلاثة شيوخ لهم لحى بيضاء طويلة وجدتهم امام منزلها

قصة امرأة مع ثلاثة شيوخ لهم لحى بيضاء طويلة وجدتهم امام منزلها

خرجت في الصباح إمرأه من منزلها ، فوجدت ثلاثة شيوخ لهم لحى بيضاء طويلة وكانوا جالسين في امام منزلها ، لم تعرفهم  فقالت :  لا أظنني أعرفكم ولكن لابد أنكم جوعى ... أرجوكم تفضلوا بالدخول لتأكلوا شيئا ...
سألوها الشيوخ : هل زوجك موجود في البيت ؟
فأجابت المرأة : لا ، إن زوجي خرج في الصباح الباكر .
فردوا : إذن لا يمكننا الدخول .
وعندما عاد زوجها في المساء أخبرته عن الشيوخ الثلاثة ، وانها طلبت منهم الدخول لتقدم لهم بعض الطعام لكنهم رفدوا دالك لانه لم يكن في البيت .
قال لها الزوج : إذهبي إليهم واطلبي منهم أن يدخلوا مرة اخرى وقولي لهم ان زوجي عاد الى البيت .

فخرجت المرأة و طلبت من الشيوخ الدخول وقالت ان زوجها عاد الى البيت .
فردوا عليها : نحن لا ندخل المنزل مجتمعين .

سألتهم : ولماذا ؟

فأوضح لها أحدهم قائلا : هذا اسمه ( الثروة ) وهو يشير إلى أحد أصدقائه ، وهذا ( النجاح ) وهو يشير نحو الآخر وأنا ( المحبة ) .

وأكمل قائلا : والان عودي الى زوجك واختارو من منا تريدان أن يدخل منزلكم .
دخلت المرأة وأخبرت زوجها ما قيل لها  فغمرت السعادة زوجها وقال : ياله من شئ جميل ، وطالما كان الأمر على هذا النحو فلندعو ( الثروة ) ، دعيه يدخل و يملئ منزلنا بالثراء .

فخالفته زوجته قائلة : عزيزي ، لما لا ندخل ( النجاح ).

كل ذلك كان على مسمع من زوجة ابنهم وهي في أحد زوايا المنزل ، فأسرعت باقتراحها قائلة : أليس من الأجدر أن ندعو ( المحبة ) ؟ فمنزلنا حينها سيمتلئ بالحب .

فقال الزوج : دعونا نأخذ بنصيحة زوجة ابننا .

اخرجي وأدخلي الشيخ المسمى بالمحبة ليحل ضيفا في منزلنا .

خرجت المرأة وسألت الشيوخ الثلاثة : أيكم ( المحبة ) ؟ أرجو أن يتفضل بالدخول ليكون ضيفنا .

نهض ( المحبة ) وبدأ بالمشي نحو المنزل  فنهض الإثنان الآخران وتبعاه  وهي مندهشة ، سألت المرأة كلا من ( الثروة ) و ( النجاح ) قائلة : لقد دعوت ( المحبة) فقط ، فلماذا تدخلان معه ؟

فرد الشيخان : لو كنت دعوت ( الثروة ) أو ( النجاح ) لظل الإثنان الباقيان خارجا ، ولكن كونك دعوت ( المحبة ) فأينما يذهب نذهب معه .

والخلاصة : أينما توجد المحبة ، يوجد الثراء والنجاح ويوجد كل ما هو جميل .


اسعد الله اوقاتكم بالخير والمحبه والثراء والنجاح .


قصة معبرة جدا ، سوف تعطيك افضل الاختيارات في حياة الانسان ، وكم نحن بحاجة الى مثل هذه القصص القصير ، لاننا في زمن التكنولوجيا و مواقع التواصل الاجتماعي اخدت منا وقتنا وتركيزنا كله .

وان كنت تريد ان تتنشر مثل هذه القصص الجميلة ، اطلب منك ان تشارك هذه القصة في مواقع التواصل الاجتماعي .

Lakbir

مرحبًا، أنا كاتب ومدوِّن محترف مع شغف بالتسويق الإلكتروني والقصص القصيرة. بالإضافة إلى مهاراتي في مجال الكتابة والتدوين، أمتلك خلفية تقنية قوية واهتمامًا بالتكنولوجيا والتاريخ. أسعى دائمًا لتقديم محتوى جذاب يجمع بين الأدب والمعرفة، سواء كان ذلك من خلال الكتابة عن قضايا تقنية حديثة أو إبداع قصص قصيرة تأخذ القارئ في رحلة مشوقة. إن مهمتي هي نقل المعلومات بأسلوب شيق وممتع. استمتع بالتجول في عالم الكلمات والأفكار واستكشاف مقالاتي وقصصي، وتعرف على تطور التكنولوجيا والدروس التاريخية. أهلاً بك في مغامرتي الكتابية والثقافية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال