خواطر جميلة ورائعة عن الحياة

خواطر جميلة ورائعة عن الحياة 

خواطر جميلة ورائعة عن الحياة
خواطر جميلة

هنا نقدم لكم خواطر جميلة ورائعة عن الحياة وكلمات من القلب إلى القلب ، وإن كنت من عشاق الخواطر والاقتباسات فإنك في المكان المناسب ، أقوال رائعة خواطر جميلة واجمل الكلمات ، كل هذا تجده في موقع الاطلس .


  • بمرور الوقت أدركتُ أني خسرت طاقتي وصحة قلبي بلا ثمن ، أعطيت المواقف والأشخاص أكثر مما ينبغي، والأن فهمت ... لا شيء يستحق .


  • لا أريدك أن تحبني لأنني مرح وممتع ، أو لأن وجهي جميل وشخصيتي عميقة ، أو لأن أفكاري تعجبك وثيابي تجذبك ، أريدك أن تحب السوء الذي أكرهه بي ، عيوبي التي أتجنب إظهارها ، أود أن تشعرني بالراحة في رؤيتها ، أن تحب خوفي الذي لا يطيقه أحد ، ومزاجيتي التي تُرعب الجميع .


  • ‏يقولون بأنك كئيب ، ولكن لا أحد يعلم الحقيقة ، لا أحد يعلم كم عدد الصراعات والحروب التي بداخلك ، لا أحد يعلم أن خلف تلك القوة التي تظهرها هناك طفل ينام كل يوم باكياً ، لا أحد يعلم أنك تُعاني حتى تكون بخير ، لا أحد يعلم أنك تحملت حتى ضعفت قوتك ، لا أحد يعلم شيئاً ، لذلك دعك منهم ، فأنت قوي ، قوي جدًا .


  • أؤمن بأن جميع الأمور السيئة التي حدثت لي ، جاءت لتحميني من أمور أشد سوءاً منها ، أؤمن جداً بأن الله ما أخذ مني إلا ليعطيني الأفضل ، وما أخر علي أمراً تمنيته وحملته في كل أدعيتي ، إلا لأنه سيأتيني به في الوقت المناسب .


  • لا أحتمل فكرة أن أكون عبئاً على أحد، لا أحتمل فكرة أن أجعل شخصا قلقاً بسبب همومي ، أنا لن أتصل على صديق في الثالثة فجراً لأقول له أنني أختنق، ولكنني سأرحب بمن سيفعل ذلك بكل شغف، أشعر أنني لا أُمانع أن أحمل أعباء الجميع لكن لا أحتمل ان يحتمل أحد عبئي حتى لو كان صغيرا ، وهذا مُرهق للغاية .


  • إحترموا عزلة البعض المؤقتة ، ورغبتهم في الإبتعاد عن الآخرين ، ولا تكثروا الظنون أو تصدروا الشكوك ، فجميعنا نحتاج إلى خلوة مع النفس .


  • تذكر دائمًا أن الشَخص الذي أَحبَبْته وتعلقت به لم يكن مختلفًا ، بل كان الشعور إستثنائيًا ... الأشخاص الذي نحبّهم قابلين للتكرار ، جميعهم دون استثناء ، الشيء الوحيد الذي لا يقبل أن يتكرّر بنفس الدهشة هو وقع الشعور ... شعورك بالحب ، ليس لأجل شخصياتهم أو ابتسامتهم التي قد تُرضيك غالبًا.. لكن وحده شعورك هو ما يصنعهم داخلك ليبدو لك في وقتٍ ما أنهم محصّنين ضد التكرار .


  • ‏نصيحة متأخرة : مهما كانت علاقتك بشخص ما جيّدة وقوية ، مهما تشاركتم الأسرار ، والتفاصيل التي لا يعرفها عنكم أحد، مهما تشاركتم من ضحك، وبكاء، ووعود، لا تُعطي لنفسك مكانة أكبر من المنطق ... المنطق الذي يُثبت دومًا أن العلاقة الكبيرة قد تهدمها كلمة واحدة فقط .


  • ‏أشعر بالامتنان لكل إنسان يتكلّم معي بين فترة وفترة ، ويسأل عنّي وعن أيّامي وآخر إنجازاتي ، أحبّ فكرة أني قد خطرت في باله ، وبأنه مازال يتذّكرني ويهتم بي ، أحبّ هذه المبادرات الصغيرة ، وتسعدني كثيرًا .


  • ‏أحبّوا بعضَكُم فالفراق لا يعطي إنذاراً ، واسألوا عن بعضكم فلا أحد يعلم متى ستكون آخر مكالمة أو لقاء ، وتحملوا بعضكم فإن كلمة " يا ليت " لن تُعيد الذي رحل ، وتذكروا كلمة طيبة في الحياة خيرٌ من قبلة على جبين ميت .


  • كانَ يلزمني قُربك وليسَ وجودك ، ليتكَ أدركت حجمَ الاختِلاف .


  • ‏وإذا تمنيتم شيئا فتمنوا ألا يريكم ﷲ بشاعة القلوب وحقيقتها بعدما أحببتموها .


  • المرأة تريد من الرجل أن يكون رجلا بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى ، الرجولة مسؤولية ، وعد وعهد ، الرجولة عزة ونخوة وسند ، الرجولة كلمة وموقف وجد ، الرجولة أنك تحتوي من يحتاج الإحتواء وأن تمد لمن يحتاج مساعدتك ، الرجولة كرم وتفهم وإهتمام ، أمان وإحترام من دون عنف أو تعنيف أو تهديد ، الرجولة أن تكون لها وليس عليها ، لأنها تركت العالم كله ورأت فيك الأمان والمستقبل وأعتقدت أنك ستغنيها عن كل أحد .


بما انك وصلت إلى هنا يعني انك قرأة كل الخواطر الموجودة في هذا المقال ، فإن اعجبتك اكتب لنا تعليق لنعرف رأيك في خواطر وكلمات موقع الاطلس .

Lakbir

مرحبًا، أنا كاتب ومدوِّن محترف مع شغف بالتسويق الإلكتروني والقصص القصيرة. بالإضافة إلى مهاراتي في مجال الكتابة والتدوين، أمتلك خلفية تقنية قوية واهتمامًا بالتكنولوجيا والتاريخ. أسعى دائمًا لتقديم محتوى جذاب يجمع بين الأدب والمعرفة، سواء كان ذلك من خلال الكتابة عن قضايا تقنية حديثة أو إبداع قصص قصيرة تأخذ القارئ في رحلة مشوقة. إن مهمتي هي نقل المعلومات بأسلوب شيق وممتع. استمتع بالتجول في عالم الكلمات والأفكار واستكشاف مقالاتي وقصصي، وتعرف على تطور التكنولوجيا والدروس التاريخية. أهلاً بك في مغامرتي الكتابية والثقافية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال